أحبها في جملة إعتراضية /الشاعر المبدع الدكتور خالد فريطاس

أحبها في جملة إعتراضية
عند مجمع الكلمات
وليست كالإناث
ولا مراجع تكفيني لأشفي غليل النهم السرمدي
أحبها ولا أعلم من هي 
وأين هي وكيف هي
ومتى يكون ظرف الزمان والمكان في مقام الرضى
حتى نرتدي بطانيات وجدنا.ونمشط أرصفة الطرقات
أحبها ولا أعلم من هي
ولا لونها ولا قامتها ولا وزنها
ولا قدها ولا ماهية حبها
ولا لأي قبيلة تنتمي
وهل هي في الأرض بيننا
أم هي في تلافيف معادلات الزمن بين الأرض والسموات
أحب شيئا ما ليس كباقي النساء
غير قابل للإشتقاق
ليس له تكامل في حيز نفسي الطويل
أحب ولا أرتجي شهوة من بنت حواء فالشبق سقط مع الفرس في ذي قار
أحب فقط كي أمرن صمامات قلبي
كي يقوى النبض على النبض
أحب كي أجعل حافية القدمين قلادة تغيظ الملكات
وما زلت هنا أحب وحدي
ولا حبيب له مجال تعريف يستهويني
لا هناك من أسكن له ويسكن لي
ولا لباس له ولا لباس لي
أحب فيما وراء طبيعتي بعنف
وأخشع في تلاوة آياتي 
فحبي ركعة سقطت سهوا من الصلوات
أنا أحب في حضرة اللاحب
وأنتظر هجرة حوراء من الشريان إلى القلب
ولا شفاه لي تقوى على قبلة امرأة
فجميع قبلاتي حين خرجت لترتعي أكلها الذئب
وليلي ليس طويلا بما يكفي لتهجين قيامي مع القبلات
أحبها في غمرات السهو حين أتنصل من شحناتي
أحبها في ويلات النكسة حين حلولي في شذراتي
ولست أحبها حين أعود الى وعيي
فجنوني وكل جنون الكون يجعلني لا أستوعب هذا الكم من النبضات
وهل تصدقون أني أحب مالم يحبني يوما
ولا يحب أصلا
فحبيبتي دمعة حزن سقطت ذات خريف بين ملايين العبرات
الدكتور خالدفريطاس الجزائر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب