يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

لشدة اعجابي بملحمة المرحوم الدكتور ابراهيم ناجي كتبت اطلالي
........... يافؤادي...... 
يا فؤادي يلهم الشعر ارتجال
             هيمتني تلك من دون النساء
اسمعتم   عاشقا   اوهائما
            وهوى عذري  من غير  لقاء
يافؤادي يامن احتلت فؤادي
             قدر مكتوب من رب السماء
وعلى عهدي ساحفظ ودنا
             لن تري من جانبي الا الوفاء
قد بدا  ضعفي وقلت حيلتي
             بعدما  كنت  مثال  الكبرياء
وضعيفات كما قيل النساء
             سهم عينيهن يردي الاقوياء
يا حبيبي يكفي فلنعلن هوانا
             ونقدس عشقنا ليس رياء
انت  عشق  ابدي  طاهر
        ولك الروح وبالقلب اجود
تتقد في القلب نار الاشتياق
         اه من قلبك ما هذا البرود
كنت لا تنسى هوانا لحظة
         فلم التغيير ما هذا الشرود
اين انت اين من تلك الوعود
          ودع النسيان وانهض من ركود
غيمة انت اطلت في سمائي
          ذابل  زرعي  ولكن لم  تجود
كان ظني ارتوي بعد انتظار
          سحب تمضي ولكن لن تعود
قل لمن اسكنته في ايسري
         انت سلطان على فكري تسود
وطليق. كنت  في حريتي
         اقبلت  روحيَّ طوعا  للقيود
باللمى بالثغر ادمنت شذاك
         وعبير ليس في كل الورود
قل لمن غنوا على ليلاهم 
         لحن ليلاي حزين عزف عود 
عند ابوابك شعري ينحني
         وعلى لحنك انغامي تهيم
كم اعاني ضمأ حد الممات
        ذابل زهري عليل وسقيم
واعاند كل ذاك الكبرياء
        وانتظاري لفتات لا نعيم
ولدت من رحم روحي امنيات
        لكن استعصت كشيطان رجيم
يا قريبا كيف اشكيك البعاد
         انت نار القلب  بل انت الجحيم
عيل صبري يا حجارا لا تلين
          قدري ان احبس الحزن كظيم
اه  من  يتمي الذي ارقني
           صرت شيخا واعانيه اليم
وغفا شوقي على اماله
           عله يحيى على نور رحيم
بيد الرب حلول وحلول
            وخواتيم فسبحان العظيم
طفلتي محبوبتي معشوقتي
                   لاتظني انني انساك  يوما
انتِ تقتاتين افكاري التي
                  تكتب الشعر الى عينيك نظما
انا صياد وانتي صائدي
               انتِ من اطلق من عينيه سهما
انا مشتاق وناري ناركم
                   واحاول  لم  اشتاتنا   لما
انا موجود وارقني البعاد
                انتي تبقين لروحي تواما
وعلى نيتي تلك مشاعري
                ازرع الخير ولم اجنيه اثما
اقرأي شمي فتلك رسائلي
              اعطرها الاحساس اخضبها دما
انا لم اجفوك عمداً انما
              ضرفي الطارئ  زاد  الهم  هما 
نحلتي طافت على كل  الورود
           لم تجد  وردا  كوردك ممتعي
وانا اقسمت باسمك والحروف
           ان تكوني ظلي الماشي معي
كبر  الحب  عدت   شمعاته
           ذهب العمر الا  من  مرجعي
ما ذنبي اني مذ ولدت شاعرا
            توأمي الاحساس والحزن  معي
ابتساماتي  وضحكي  كبرياء 
             لم  ار   الشمات  قط  مدمعي
وتيممت.   ترابه.   موقنا
             وابتهالاتي  سدى  لم.   تسمع
لم تنل وقفاتي في محرابه
             وعباداتي ضاعت وكذاك تخشعي
انا محتاج لمن يقرأ صمتي
              بعدت.      اشتاتنا  لم تجمع
حال طير بعدما اكمل عشه
              قتلت انثاه ظلما مفجعي
سدد الصياد عمدا يتسلى
              وهو لا يعلم كم هو موجعي
سالم ذنون شهاب.. العراق بقلمي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب