خاب ظني // الشاعر العراقي المبدع قاسم الحمداني

خاب ظني 
..........
منذُ عرفتُك
 بدأ قلبي يهواك
ولا يفكر بأحد سِواك 
صرت نبضاً لقلبي  
وصار الفؤاد سجناً لك 
حفرت بأعماقي مخبأ 
وسكنتُك فيهِ 
صرت أنت ودمي يسريان
         بشراييني. 
صرت كل شيء في حياتي  
تمنيتُ أن  نقضي 
    الحياة معاً 
ولكن خاب ظني بك 
وتشبثت بغصن شجرة
         يابسة.
وشيدت لنفسك 
قصراً من  الرمال 
وذهبت عني
  ونسيت حبي 
وغرامي إليك  
كُنتُ أتمنى أن يبقى هوانا 
ألف  ألف  عام 
ويصبح عشقنا لامثيل له 
    عبر  الأجيال 
وبدلا من أن تكون لي 
       طبيب ودواء 
أمسيت لي علة وداء 
لقد خاب ظني 
يامَنْ من السقم سقيتني  
ومن الحب حرمتني 
وبغدرك كويتني.
أذهب بعيداً.  
     بعيداً مني 
ولا تكُن يوماً أمام عيني 
لأنني نسيتك
  مثلما نسيتني 
اليوم ليس لي وقت
 أن  أعود  إليك 
وليس لي قلب أشتاق 
         إليك  
كان عشقك وغرامك
   قد أعماني
وكلامك المعسول أغواني.
وجمال سحرك أعمى 
    عيوني 
وحُبك في بحر الغرام.  
      رماني 
وغاصت أحاسيسي في أعماقك 
وكنت ملهمي..... 
 حبراً لقلمي 
وأطمأن لك الفؤاد  
وفي النهاية خاب ظني 
ورضيت بالجفاء والعناد  
وجلبت لي الأحزان
 بعدما كان الحب يملأ
 كل مكان 
وكنت أنت الحبيب الولهان 
 والآن دموعي تشاركني ليل نهار 
وحسراتي كأنها جمر ونار 
هكذا جازيتني 
وبحبك خاب ظني 
....................
قاسم الحمداني 
      العراق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب