قبل الوداع /الشاعرة المبدعه نيڤيان اسكندر

★ قبل الوداع  ★

كيف لي أن أفرح
وقلبي في أوحال ..
الحزن منغمس

كيف أتخلص 
من مطاردة 
ذكريات 
 الأمس 

كيف أهنئ
و شبح الفراق
يطاردني 
و يلهث خلفي

كيف سأجلس 
خلف نافذتي
وأستقبل الصبح
وتخترق عتمتي
أشعة الشمس

كيف وأنا أرى
الوهن يغزوك
و الحسرة
والحزن
 يهزمونك

تبدل 
ذاك الوسيم
قوي البنيان
رائع البيان
كنت صادقا وأمينا
ووقت الشدة 
وفيا ، حكيما

ليتني استطيع
سنواتٍ وسنوات
من عمري أهديك
وما نفع العمر
يا أبي 
إن لم تكن بجانبي
تزين عمري
وتسند ضعفي

أتذكر
حينما كنت 
اجلس بجانبك
ساعات وساعات
تحكي لي عن
جدي 
ومغامراتك ...
حينما كنت صغير
طفل تحمل..
من الأعباء الكثير
وبمقتبل العمر
صنعت منه الحياة 
رجلا عظيم

ومن حكاياتك 
سقيتني  الحكمة 
ومنك تعلمت الحنكة 

حكيت لي ..
عن سنوات الشقاء 
والسفر والترحال
وكيف صنعت نفسك
والهموم على أكتافك أحمال

كنت دائماً رمزا
للعزم والقوة
لم أراك يوما ضعيف 
بجبهة الحياة 
مناضل شريف
صاحب قلب عفيف
ولأبناءك  قدمت
الحنان والرعاية
أنت يا أبي دوما لنا 
السند والنصيف
مقترن اسمي باسمك
و هذا أعظم تشريف

ليت روحي 
توحدت  بروحك
أينما كنت أكون
عصيبة تلك اللحظات
فعلت لأجلي الكثير
والآن أنا عاجزة
أمام أوجاعك
 
لا أملك سوى الدعاء
يرسل قلبي آنات
وعيني تذرف دمعات
حاملة رجاء
أمام عرش رب الأرض والسماء
طلبة واحده وهي أن يشفيك .

أغسطس ٢٠٢١
#نيڤيان_اسكندر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب