أسير عينيك /الشاعر المبدع محمد أبو رزق

أسير عينيك

كلّما أوشكت أن أسلو وأتوب
وألملم شظايا قلبي المسلوب
رأيت عيناك دوما تلاحقني
في يقظتي ومنامي تطاردني
ومن جديد في هواها أذوب

      **********
  آن رأيتك حبك تقمصني
 خلف أهداب عينيك ترصدني
 جعلني رهينة لديك وامتلكني
اخترقني من الشمال إلى الجنوب

         *************
غيّر خريطتي ومساري المعلوم
تغلغل في كياني بكل المفهوم
تعقبني كالقدر المحتوم
ما شئت لكنه نصيب ومكتوب

       **************
 هواك لم يُبق لدي إختيار
شلّ كلّ مفاهيمي و الأفكار
ألبسني جلباب الاستسلام
وأورثني حتما صناعة الأوهام
حاولت ولكنني أسير مغلوب

        *************
مرارا فكرت في إعلان توبتي
وقرّرت أن لاأتراجع عن خطوتي
وأوصيت قلبي وشدّدت في وصيتي
وعندما أراك تفشل خطتي
لأنني كنت لعينيك المطلوب 

      *************
عجبي وأنا الهارب منك إليك
كيف أصبحت أسيرا لعينيك
كيف أتوب وقلبي رهينة لديك
كيف أسلو وأنا العاشق المسلوب

       **************
آه لو كنت أدرى ما سيجري وجرى
لمنعت عيني بدءا أن ترى
ولكنني ضعيف مخلوق من ثرى
محكوم بما هو مسطر في الغيوب

محمد أبورزق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب