رسالة اكتبها لروح ابي /بقلم المبدعة نيڤيان اسكندر

★ رسالة اكتبها لروح أبي ★

أبي أشتاقك
منذ رحيلك شاخت روحي وكأني كبرت الف عام وعام ، لم أعد اعرف كيف يكون الابتسام  ، اشعر وكأن روحي دفنت معك  ، وما تبقى مني جسد يتعايش بدون روح ،  العالم بأسره لم يعد يعنيني لا شيء يلفت انتباهي أو يشغل تفكيري  كل الأشياء تافهه الحياة نفسها اتفه من انها تغريني .
أعلم أن روحك تشتاق للكثيرين أنا واخوتي وأمي، تشتاق لأوقات تجمعنا فيها  ، وبيتنا  الدافئ  وجدرانه الودوده المبتهجة ترسم بقلوبنا دفء لا نجده في أي مكان آخر ، تلتصق بها عبق أنفاسنا و تنقش ضحكاتنا وكأن ذلك المنزل الصغير ابتلع محبة وحنان الكون كله لتحتضنا ، كنا نلتف حولك نستمتع بكل لحظة معك و يمر الوقت سريعاً  جداً
فيأتي موعد الذهاب وكل منا أنا واخوتي يذهب إلى بيته ومن قبل أن نتفارق نشتاق للموعد القادم لنجتمع فيه عندك يا أبي ...
أتسمع صوت صراخ أحفادك   ، الذين يؤلمهم غيابك  ، هل تسمع صوت خطوات اقدامهم ؟! 
وهم متسللين نحو غرفتك يبحثون عنك ينظرون لسريرك يتذكرون حضورك وكلماتك ، يسألون متى سيعود جدو؟! ، أعلم أنك تشتاق لأصدقائك لجيرانك لرفاق دربك الاوفياء  الذين احزنهم رحيلك ، اتضح لي أنهم يحبونك جداً يا أبي 😢  أحببتهم بعد أن رأيت الوفاء بقلوبهم ،  رغم أنني كان  يزعجني اهتمامك  بهم ولقاءك اليومي معهم  رغم تأخر صحتك  وكأنه ميثاق بينكم كنت اتعجب من حرصك على مقابلاتهم،  لكنني عرفت الآن  يا أبي فهم عشرة عمرك كما كنت تقول ، أدركت بعد رحيلك كيف كانت رؤيتك  ثاقبة في الأشخاص ... والآن فهم مثلي يشتاقونك ..
أعلم يا أبي انك تشتاق لأشياؤك فأنت تصحاب الاشياء مثلي ومن الصعب أن تتنازل عنها بسهولة  مقعدك قهوتك سريرك ....
لديك الكثير لتشتاق لهم  ،لكنني ليس لدي الكثير مثلك ..
فأنت أبي الوحيد اشتقت لصوتك لنظرة عينك اشتقت لحنان قلبك وقلقك علينا اشتقت لاهتمامك وكلامك غضبك وسؤالك أنا أشتاقك جداً  . 😢😢😢

#نيڤيان_اسكندر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب