سارق /الشاعر العراقي المبدع لويس يونان

سارق ٌ
ولص ٌ
أنا ….
ومحتال ٌ 

أبيع ُ ألهوى 
وكلامي أصبه
في  قارورة عطر  ٍ
يفوح منه كل  الجمال
لا  أؤمِن ُ بالحُبْ
وقلبي مائِل ٌ
وإن أستقام
فهذا  محال ٌ

في  خزائني
ضحكاتُ النساء
من  الجنوب ِ
والشمال
وآخرهن ( ندى )
سرقتها من  فم  الرواية
مُثلُ ألابطال 
وعلى ظهر  ِ الفراشة 
مسكت بخاصرتي
وصرتُ  انا  الخيال َ
ألسارق
المحتال 

تشهدُ عليّ قصائدي
كم  إمرأة ٍ
نالها  مني 
ألاغتيال
وإن  ناداني 
صوت ُ أنثى  
تعاااااال  تعااااااال ….
أهجر ُ صوت َ فيروز
كذباً يرقص ُ قلبي
وأنا الطبال
وما زلت ُ
سارقٌ
ومحتال

قالوا عني 
مجنون ٌ
لا  تُعقدْ عليه 
أية ُ آمال 
حين  اضجر 
من  واحدة ٍ
أختلق ُ لروحي الأعذار 
لأبدأ معها 
القتال
بحجة  ِ طعم  القهوة
او لون َ الغيم ِ
بل  حتى  لطريقة  
لبسها  الشال
وأغني لروحي
( رحال …. رحال )

محتال ٌ أنا 
وليسَ ذنبي
بل  ذنب  ُ الدُنيا
نِلتُ منها 
كُل الإهمال 
وما  بقيَّ لي
أي خيار
أما الحُب بإذلال
أو  أقضي بقية عمري
لصٌ
وسارقٌ
ومحتال 
أنا….  أنا  

لويس  يونان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب