كيف تعيش حياة رائعة /بقلم الأديبة المبدعة مارينا اراكيليان ارابيان

كيف تعيش حياة رائعة ؟!

اذا كنت تريد أن تعيش حياة رائعة فلا تسمح لنفسك بأن يتم التحكم بها  بأي من هذه  الأشياء الخمسة …
الأول ماضيك ، الثاني آراء الأخرين وأحكامهم ، الثالث اعتقاداتك وقناعاتك المحدودة ، الرابع العلاقات ، الخامس والاخير المال .

بالنسبة للنقطة الاولى :
لا تسمح لماضيك بالسيطرة على حياتك الحالية أو المستقبلية ، أترك أمل الماضي خلفك .. حتى لا تُدمر مستقبلك ، أترك ظلام الماضي وراءك بحيث لا يستطيع حجب ضوء مستقبلك المشرق . ماضيك قد ذهب ، أيّا كان ما حدث سواء تعرضت لظلم وقسوة وآذى ، فأن إعادة عيّش الأحداث مرة أخرى لن يؤدي أبداً الى الخير . إذا خطأ شخص ما بحقك فأن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الفوز هي اذا تجاهلتهُ والمضي قدماً . إذا عشت في كراهية ، وعشت في قصة أنت الضحية بها فسيفوزون . إذا كنت ترغب في الفوز فيجب التركيز على بناء مستقبلك ، ألقِ هذا الحمل عن ظهرك حتى تصبح حراً ولا تسمح لأحداث الماضي التي أختفت ان تُدمر هذه اللحظة المثالية هي الآن للاستمتاع وهي جاهزة لك لتعيشها بشكلٍ كامل .

أما النقطة الثانية :
لا تسمح لآراء وأحكام  الأخرين بالتحكم في اتجاه حياتك . قد تتسبب حاجتك الى التوافق والشعور بأنك مرغوب في السفر عبر مسارات لا تريد السفر إليها . إن إرضاء الناس لعنة يجب تجنبها بأي ثمن . قبل أن تفعل أي شئ أسأل نفسك :
هل أفعل هذا لأني أريد أن أفعل ذلك ؟
أو بسبب خوفي من الحكم عليّ مِنْ الآخرين إذا لم أقم بذلك . لقد ولِدّتَ فريداً لسببٍ ما ، لقد ولِدّتَ لتبرز وتحظى بالتقدير والأحترام لِما أنتَ عليهِ ، لا تقلل من ضوءك حتى تتناسب مع الخلفية المملة لحياة الأخرين ، فتتألق وتلمع كما أنت . أولئكَ اللذين يهتمون بكَ حقاً سيّرون هذا الضوء ويتألقون معك .

أما بالنسبة للنقطة الثالثة :
لا تسمح بأن يتم السيطرة على حياتك من خلال قناعاتك وأعتقاداتك الضيقة . قد تكون هذه المعتقدات واعية ، ولكن أغلب الظن أنها ستكون قيود غير واعية ، تَمَّ تكيّيفُكَ عليها من سِنٍ مبكرة وطوال حياتك كُلها ، من خلال الاستماع الى من حولك مِمَّن لم يَصِلوا أبداً لأحلامهم . لاحظ أعتقاداتك المحدودة وأخبرهم بأن يصمتوا ..!
لا يوجد شئ لا يُمكنكَ القيام به ، لا يوجد شئ لا تستطيع ان تصبح عليه إذا أمنت بنفسك . أي شئ ممكن ، ‏عندما تقوم بتغيير اعتقادك ، من محدود إلى غير محدود ، تَخيّل ما يمكنك تحقيقه ، إذا كنت تعيش حياتك ، كما لو أن أي شيء من الممكن تحقيقه على الرغم من أن المعجزات لها متطلبات محدودة كل يوم ، وكما يقولون ، عندما لا يكون هناك عدو داخلي فلن يستطيع العدو الخارجي أن يؤذيك . 
عندما لا تملك شيئاً في داخلك يعيقك ، فلن يوجد شئ بالخارج يمكن ان يُعيقك أيضاً ، ستتغير حياتُكَ بالكامل ، في اللحظة التي تقرر أن ترى فيها كل شئ كهدية . عندما تقرر أن ترى كل ظرف وتحدي كنعمة وليس نقمة ، عندما تصبح واعياً لحقيقة أن كل شيء كما ينبغي ان يكون ومكافحة ما هو جنوني .

أما النقطة  الرابعة :
وهي العلاقات ، اذا كنت دائما بحاجة إلى  شخص آخر لتكون سعيداً وتشعر بالأكتمال ، فأنت دائماً على بُعدِ لحظة واحدة من الأنهيار إذا ما غادر ذلك الشخص . فأنتَ أو أنا لا أقترح تجنب العلاقات ، لا توجد قوة على هذه الأرض أكبر من الحب والأرتباط.
أنا اتحدث عن أولئك اللذين لا يستطيعون العيش إذا لم يكونوا في علاقة ، أولئك  اللذين سيكونون مع أي شخص ، بما في ذلك جميع الأشخاص الخاطئين فقط لتجنب قضاء لحظة واحدة عازبين . ما أقوله هو … إنه يجب ‏تطوير قوة ذهنية كافية ، بحيث تصل إلى مرحلة لا تحتاج فيها إلى الآخرين لجعلك سعيدا ، كن سعيدا بمفردك . مثلما تكون سعيدا لو كنت في علاقة .

بالنسبة للنقطة الخامسة والأخيرة:
هو المال وهذا هو ما يتحكم في غالبية البشر على هذا الكوكب ، المال ؟ هذا لا يعني ألا تريد وفرة من المال ، او لا يعني أن المال عبارة عن شر ، أنت تعلم مثلما أعلم أنا أيضاً ، الأشياء العظيمة التي يمكنك القيام بها ، والأشخاص اللذين يمكنكَ مساعدتهم بالمال . ما أعنيه هو ، لا تسمح للمال بالتحكم في قراراتك ، إذا كُنتَ تختار شيئاً فقط، على أساس مقدار المال المتضمن ، فقد اتخذت قراراً خاطئاً ، ما ستكتشفهُ هو أنهُ عندما تتبع قلبك وتقودهُ بقصد أن تخدم الآخرين ، وأن تقدم أفضل ما لديك للآخرين ، في كل مرة عندما تتبع حدسك وتعطي من روحك ، عندها ستأتي الأموال وستأتي بكميات أكبر مما لو كنت تطارد المال . 
   
خلاصة الكلام تحدي نفسك لتعيش الحياة التي ترغب في عيّشها ، تحرر من أي شئ يسيطر عليك ، ابحث عَنْ حريتك ، عِشّ حياتك على نحو كاملاً .  فالحياة هدية ونعمة وأجمل ما فيها أنت .!

بقلمي ✍️
مارينا أأراكيليان أرابيان
 Marina Arakelian Arabian

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب