أسائل نفسي على حين غفله /الشاعر المبدع طاهر الذوادي

أسائل  نفسي  على  حين  غفلة
كيف سكنت وحدتي
كيف  أغرقت  رسمي  
بلون  الربيع
قبل  الفصول  و  قبل الركوع
و  قبل السجود  و  لون  الصقيع

أسائل نفسي  على  حين  غفلة
كيف  مددت  يديك  لي
لتزرعي  ضوء  شموعك   بليلي
و كيف  جرى  دمي  إليك
سريعا   قبل الدموع  
و  قبل  العناق
و  قبل  الجروح  و سفك دمي
و  كيف  إليك  صرت  ملاكا
يحلق  في رضابك 
و  يكتب  في  عينيك  مصرعي

أسائل نفسي  على  حين  غفلة
كيف  أتوب     
كيف  أعود
كيف  أقيّد  شوق  يدي
و  ألجم  صهيلا  
و  أعدم   جموحا 
و  أسجن  رغبة  مسائي
و  أخرس   انتظار  غدي
كيف  أشد  أطرافي
حين تهمس  بالرحيل  إليك
و  كيف  هنا  بدونك
أكذّب  صباحي  
و  أكفكف   أضلعي

أسائل  نفسي  على  حين  غفلة
و  أي  غفلة  تلك  
التي  يسافر  فيها
كل  ما   لدي
و  أبقى  وحيدا  هنا
أتحسس   دفّتي
أسائل  من  ؟
أظن   حتى   نفسي
جارت  عليْ

             ~  طاهر  الذوادي  ~

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب