الماريجوانا /الشاعرة المبدعه آمنة بنت وهب

*الماريجوانا *
  لم أكن واعية
بلوحات الأشجار 
الخضراء أمام رأسي 
كنت مفرطة الإنفعال
دغدغتني تلك الأحلام
الطفولية الغابرة 
بحثت عن صفحات
تحتوي على التفاسير 
لم أجد شيئاً ،،
أعتقدت لدي 
إختلافات في فهم 
تلك الصور و ما 
يحيط بها بكل تأكيد 
هنالك عائق في حياتي 
كنت أزرع نباتات الزينة 
و كنت أقتطف أوراقها 
لاستخدامها في زخرفة 
الجُدْران 
لم أكن دمية كنت أفكر 
كنت أعيش كنت أتنفس 
و كنت أحس كيف ؟
 أجمع شتات نفسي 
لم أكن أنا ماهذا الضجيج 
أو ما هذا الصمت و التراب 
لم أكن أعرف أين كنت 
أو أعلم لماذا ؟
جئت هنا 
تغير العالم نحوي
لم أفهم مشاعري 
و لماذا شدتني تلك
اللوحات كنت أتسلق 
أعلى الشجرة الواحدة 
لماذا أرى الآن 
ألم و خيبان 
من أمال بعيدة 
ما أتذكره أنني 
أعي جيداً رأيت 
هذه الأشجار من قبل
قد أستنزفت مشاعري
 لم يكن الأمر عادياً
 رافقت نفسي ،، 
 لقد تحررت ،،
إنتهت صداقتي 
 و تغيرت الدروب
 و المسالك و الظروف 
لم أكن مدمنة محترفة 
وقتها  لا أتذكر متى؟
 تعلمت الإدمان ...
 و الإنجراف و الإنحراف 
أخذني إلى بعيد 
خارج السيطرة على 
الذات إنفرم عقلي 
بكل معاني الكلمة
أُصبتُ بالنساوة 
نعم تغيرت ؛؛
و لمَ لا أتغير 
قلم : آمنة بنت
         وهب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب