أيها الشغب /الشاعر التونسي المبدع توفيق العرقوبي

أيها الشغب المعشش بداخلي
أيها الصدى الدافىء على فجر بين الضلوع
توزع،... فتلك الأمتار نزوات معبد
وهذه الطقوس فوضى بلا طريق
أيها الصمت المتجذر في عروقي
كيف أروي هذا الهزيع
وذاك الغسق في دجى الليل
تقتلني الريح التي تغتال الشمس على الشفاه الذابلة
وأنا أتنفس غربتي وبعض القصائد
وأختفي وراء أحلام سخيفة
أيتها الأصابع المتشابكة
أيتها الجيوب الفارغة
كيف أحرر هذا الوطن من مراسم الوءد؟!
ومن ظمأ يقتلنا.....    .............
كيف أنظم شعرا وانا اتماهى على صوت قديم
كيف أقص آخر التفاصيل

وأنا أسقط مجاملة على بوح دقيق
افتقد أبي الذي مات
وافتقد خطوطا تشرد كفي
فابكي مرة ومرة أبتسم في وجه السؤال

أيتها المدينة الشرف
أيتها النهايات الجميلة
كيف افتح لعبتي الأخيرة
وهي تحمل لي بعض الموت
كيف أتكاثر على لسان أقدم من الضيق
وأنا أمضغ شهوتي على جمر من الغيب
اقتربي فأنا على خدك أمازح نصف الكأس
و أمارس بعض  الطقوس
اقتربي فأنا أمضى بكل اتجاه
وانمو بكل فراغ
وانتظر كل صنوف الاجتياح
اقتربي فأنا أعبر سماء لا تمطر
و أستريح في حنجرتي كلما صار الكلام
قليلا.........       .........       .............
بقلم توفيق العرقوبي تونس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب