طفلة بداخلي /الشاعرة المغربية المبدعه جليلة فريدي

طفلة بداخلي 
بقلم جليلة فريدي 
غزا  الشيب مفرقي والعمر يهرول دون استئذان...
هرمت يا دنيا من هول نوائبك قبل الأوان 
مهما بلغت من الكبر عتيا تبقى البراءة لي خير  عنوان 
تحسست حياتي بيدي ذبلت لم يعد فيها بريق ولا  لمعان..
الصمت يعبث بأعماقي والفوضى من حولي تعم المكان 
طفلة بداخلي  من صمتي تصرخ رافضة الإذعان..
أسيرة في غياهب الوجدان 
تشكو بثها  وحزنها للواحد الديان
أهدهدها  علها تنعم بالراحة والاطمئنان..
طفلة بداخلي 
تصرخ لاتتركوا الطفولة عرضة للإهمال  والضياع والحرمان..
امسحوا الدمعة عن عين اليتيم 
آه  ثم آه من أجساد صغيرة تعاني التعسف والطغيان...
تائهة بين أزقة الضياع  والبهتان 
من دون ربان سفنها تاهت بين الشطآن..
طفلة بداخلي 
تنصهر مشاعرها كعصارة بركان..
تصرخ 
لن أسكن قصرا وأخي  في كهف الذل والهوان ..
لن آكل مالذ  وطاب وأخي  جائع وللمسة  حنان ظمآن.. 
طفلة بداخلي تنشد السلم والسلام والأمن والأمان ..
مالي أرى الظلم والاستبداد عم المكان والزمان
تراحموا  فكل من عليها فان ..
الله جمعنا فلم التفرقة يابني الإنسان
طفلة بداخلي صدى صوتها يزلزل الكيان
تصرخ  نحن مسلمين وعرب  فلم التفرقة والعدوان
لا فرق بيننا إلا بالتقوى والإيمان 
استيقظوا يا عرب  يافخر كل الأديان
حاكموا أنفسكم قبل الوقوف أمام محكمة  رب الأكوان.
انا المشرد  في فلسطين  والعراق واليمن ولبنان 
انا اللاجئء من سوريا  والمنبوذ  في السودان ..
أنا الطفل  الذي ضاع لما مات الضمير واضمحلت النخوة العربية ورضينا  بالذل والهوان..
أنا لست أسيرة الوجدان 
أنا أسيرة العقل  الحيران 
انا أسيرة وطن مات فيه الإنسان 
بقلم جليلة فريدي 
من المغرب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب