متى أعود /الشاعرة العراقية المبدعه دجلة العسكري

بقلمي ..متى أعود...!
غيمة خفيفة تسابق السحب الجارية
رذاذها كالحروف الرقيقة تغسل الورق
الارض تشٌدو لرقراق قطراتها
تغازلها حتى تسقط
العشب تحت قدماي معطر برائحه المطر
اغزو الطين برقصات 
ليبارك خلخالي الارض الطيبه
بيتي خلف الحدود
انظر لوطني والاسلاك الشائكه
من حولي ...
المغامرة مجازفه
عزلتي ...البحث عن مجهول
اللامنتهى في حبك 
الغوص للاعمق 
كلاهما المصدر
لتعاستي وسعادتي 
لا انجو منهما ..فالصمود فيهما اعظم
لا تسألني متى اعود؟
الغيوم تأتي وترحل 
الامواج تصارع الجزر والمدٌ
تهدأ وتغضب  بلاموعد

قد تمتلئ السماء 
بزهر أبيض
تتراقص الريح على اعشاب المروج
القمر في حصاده الآخير  يترقب
  ترحل الطيور في هجرة المواسم
حينها اعود
خرافة اهذي بها كل يوم
عودتي ...
مسارها في عصمة قلبك
عدت انا ....وانت لا تعود
بدت لا اغفو ابدا
وسادتي المعتزلة سئمت موعد النوم
احلامي لا طيوف لها
اوراقي مبعثرة لا تشتاق للسطور
انت فارقتها بجحود
اعلنت فيها الحاد انتظارك
فاكتفت اشيائي بالصمت الحزين

نسيت طرق المحاولة
اسمي ...عنواني 
كتاباتي ....اصبحت مجهولة لديك
نياط قلبي مازالت بك مستعره.
اللاشعور هو اني 
لست مخيرة
انا بك مقيدة
كم من الساعات تخترق صمتي
الوجوة تحاصرني بالاسئله
....
متى العودة؟
ساواجه كل شئ
من اجلك
فقط أجبني...
الاتريد ان اعود...؟
اقتحم تلك الخلوة
أمسك يدك ...اجثو في رمش عينيك

اسجل دخولي لموطنك 
انا اجازف لتلك اللحظه
قل لي تعالي....تعالي
اوهبك العمر ....انا قادمة إليك

لاخيٌار لي بعدها سوى العودة
دجلة العسكري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يافؤادي /الشاعر المبدع سالم ذنون شهاب.. العراق

يقول المرء فائدتي ومالي /الشاعر العراقي المبدع سالم ذنون شهاب

سجن موحش /الشاعرة المبدعه آمنه بنت وهب